{} عدد الزوار

جدول العطل السنوية

 

استقبال

 

 


 

 


 



 

 

 

 

 

  ألغاز , طرائف و نكت 

 

 

   1- ألغاز

..........................

 

 

إذن كيف تفسر وجود المربع الأبيض !!

 

كيف يمكن أن تكون

مساحة المثلث الكبير = مساحة المثلث الاحمر + المثلث الاخضر +الشكل البرتقالي +الشكل الاخضر فاتح

= مساحة المثلث الاحمر + المثلث الاخضر +الشكل البرتقالي +الشكل الاخضر فاتح + مساحة المربع الأبيض !!

!

!

....................................

  - 2عبقريـــة طــــالب

..........................

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟ 
الإجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض و الضغط الجوي على سطح ناطحة السحاب.

إحدى الإجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى.

الإجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط
 
غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية
 
أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية
 
ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
 
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"
 
فأجاب الطالب
 
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الأرضية
 
إذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين
 
إذا أردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة  "سأعطيك هذا  الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة"؟
 
أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الأرض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر
 
كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ  الإجابات لأنها أصعبها وأكثرها تعقيدا.
 
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.

 

3 - نكت

 المدرس سأل الاطفال فى الفصل : الذي يحسب نفسه غبى يقف! ... بعد شوية وقف تلميذ... فساله المدرس و لماذا تحسب نفسك غبي ؟... فرد عليه التلميذ اصلي ما حبيت اشوفك واقف لوحدك يا أستاذ!

------------------

سأل المعلم التلاميذ: من يعطيني أسماء ثلاث زواحف. رد أحد التلاميذ تمساح و تمساحة و تميسيح صغير!

-------------------------

في تلميذ احول هرب من الصف فدخل عند المدير

--------------------

مدير سأل تلميذ: لماذا انت متأخر ؟ رد عليه أبي كان يضرب اخي!  قال المدير  و ماذا يخصك انت
قال :كان يضربه بحذائي!

------------

الأستاذ : حول جملة تذهب أمي إلى السوق ، إلى صيغة الماضي التلميذ : تذهب جدتي إلى السوق

-------------------------

في المدرسه استاذ الحساب بيسال التلميذ بتاعه: لو باباك استلف الف ريال
من البنك والف ريال تانيه من جاركم يبقى هيرجع كام الف
التلميذ: مش هيرجع حاجه يا استاذ
الاستاذ: ياابني استلف الف وبعدها الف تانيه
التلميذ : مش هيرجع حاجه يا استاذ
الاستاذ: اعد يا ابني انت متعرفش حاجه في الحساب
التلميذ: انت اللي متعرفش ابويا

-------------------------------------

ننتظر مساهمات التلاميذ  hassan1tata@yahoo.fr

 

أنجاز الاستاذ حسن : أستاذ مادة الفيزياء

ننتظر مساهمات التلاميذ و الاساتذة  لاغناء هذا الموقع


hassan1tata@yahoo.fr